مجلس الاعمال العربى الكورى

رئيس المجلس
الدكتور/ يحيى خير الله

الأخبار

حفل فني كبير احتفالا بانتهاء المؤتمر الثامن لحزب العمل

2021-01-14 14:05:21
حفل فني كبير  احتفال  بالمؤتمر الثامن لحزب العمل
حفل فني كبير احتفال بالمؤتمر الثامن لحزب العمل
د. يحيى خيرالله

في يوم الثالث عشر من يناير/كانون الثانيقدم العرض الفني الكبير "نتغنى بالحزب" في يوم الثالث عشر من يناير/كانون الثاني بأكبر قدر من الأبهة والروعة في قاعة بيونغ يانغ للرياضة، احتفالا بالمؤتمر الثامن لحزب العمل الكوري.

شاهده القائد الأعلى كيم جونغ وون، الأمين العام لحزب العمل الكوري، رئيس شؤون الدولة لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، القائد الأعلى لقواتها المسلحة.

رافقه في مشاهدة العرض الفني، أعضاء هيئة رئاسة المكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمل الكوري تشواي ريونغ هاي، جو يونغ واون، لي بيونغ تشول وكيم دوك هون وغيرهم من مندوبي المؤتمر الثامن للحزب.

ما إن ظهر الأمين العام في منصة التفرج وسط تردد ألحان الترحيب حتى أطلقت الهتافات المدوية بحياته.

قدم جميع المشاهدين أسمى آيات الاحترام للأمين العام الذي وطد القدرة القيادية والكفاحية للحزب الكيمئيلسونغي الكيمجونغئيلي العظيم إلى أبعد الحدود وارتقى بثورتنا إلى مسار التقدم الجديد، من خلال مؤتمر الحزب الثامن الذي يعد حدثا سياسيا خاصا في المسيرة النضالية لحزبنا، وذلك تعبيرا عن مشاعر الاحترام والثقة اللامتناهية له.

قدم العرض الفني منقسما إلى جزأين، بأداء المبدعين والفنانين للمنظمات الفنية الرئيسية عالية السمعة وغيرها من المنظمات الفنية وأجهزة التعليم الفني في الجيش والمجتمع والرياضيين والطلبة الشباب والناشئين.

رفع الجزء الأول "الحزب هو مرشدنا" من العرض الفني ستاره بالبشرف من الموسيقى المعزوفة والأغنية "نتغنى بالحزب"، وقدمت على خشبة العرض الروائع الموسيقية التي أداها أبناء شعبنا وضباط وجنود الجيش الشعبي بقلوبهم متطلعين إلى الحزب العظيم الذي ظل يقود قضية زوتشيه إلى الطريق الواحد الحافل بالانتصارات والأمجاد بلا انقطاع وهو يمجد كل المؤتمرات التاريخية للحزب كمرحلة القفز الجديد للثورة ونقطة تحول كبير لبناء الوطن الغني والقوي.

حينما يتردد النشيد الخالد "الأغنية المقدمة إلى المارشال كيم ايل سونغ" بالأوركسترا والأغنية، والذي قد هز العصر في ذلك العام القاسي قبل أكثر من 60 سنة حيث عقد المؤتمر الثالث لحزبنا، سادت القاعة مشاعر الاحترام المتقد للرئيس العظيم كيم ايل سونغ الذي استهل العصر الجديد للاستقلالية وأبدع النموذج التاريخي لبناء الحزب الثوري والدولة والقوات المسلحة.

أسدل الجزء الأول من العرض الفني ستاره بالجمباز الجماعي "الغد السعيد" و"لندافع عن الاشتراكية"، بعد أن أظهر بتأثر المآثر الخالدة للرئيس العظيم كيم ايل سونغ والقائد العظيم كيم جونغ ايل اللذين أبدعا التاريخ الجديد لبناء اشتراكيتنا التي تثبت كرامتها بأسباب السيادة والاستقلال الاقتصادي والدفاع الذاتي، عبر تعزيز وتطوير حزبنا إلى قوى هادية مقتدرة للثورة.

ورفع الجزء الثاني "وراء حزبنا إلى الأبد" من العرض ستاره بالغناء الجماعي للأطفال "مارش رابطة الناشئين" وشعر التهنئة "نتغنى بحزبنا الأم" حيث تنبض الإرادة الصلبة لأفراد رابطة الناشئين الذين يترعرعون بصمود كأبطال لكوريا القوية والمزدهرة وهم يفتحون أزهار أحلامهم ورغباتهم الجميلة في أحضان الحزب.

صور الممثلون بالملحمة الموسيقية السامية روح الإخلاص التي تتدفق في قلوب أبناء الشعب الذين يمجدون عصر كيم جونغ وون العظيم كعصر ازدهار كبير تحت راية الحزب الزوتشي.

وعبروا في الكورس الثلاثي للرجال والغناء الجماعي "النشيد المقدم إلى الحزب"، النشيد الشعبي الشامل المقدم إلى المؤتمر الثامن لحزب العمل الكوري بنبرات عالية عن الثقة المطلقة بحزبنا الذي قاد الوطن والشعب إلى طريق النصر المستقيم بكل تأكيد حتى في ظل المحن القاسية غير المسبوقة بحيث هيأ حديقة الأزهار الكبيرة لأولوية جماهير الشعب وارتقى بكرامة كوريا الاشتراكية وقدراتها الوطنية إلى أعلى المستويات.

أسدل العرض الفني ستاره بالخاتمة، الأوركسترا والغناء الجماعي والرقص "المجد للقائد كيم جونغ وون" بعد أن أثبت المبدأ الفلسفي بأن أهداف النضال ومهامه التي طرحها المؤتمر الثامن للحزب ستتحقق حتما وتمضى قضية الاشتراكية في صعودها المظفر طالما أن لدينا القيادة المحنكة للأمين العام المحترم، رمز جبروت كوريا زوتشيه والوحدة المتلاحمة بقلب واحد، التي توطدت كصلابة الفولاذ في مسيرة النضال الطويلة.

حظي العرض الفني باستحسان كبير من المتفرجين، إذ أظهر ملامح تطور الفن الزوتشي وفتح عالم الفن الخلاب والجليل بارتباط مجسم بين الموسيقى الصوتية والموسيقى الآلية والرقص والجمباز الجماعي وبين المحررات متعددة الوسائط ذات الأبعاد الثلاثة على غرارنا والإضاءة المتميزة واللوحات الخلفية العمودية.

حينما انتهى العرض الفني هزت قاعة العرض مرة أخرى الهتافات المدوية بحياة الأمين العام المحترم.

عبر الأمين العام عن رضاه الكبير لنجاح الممثلين في تقديم العرض والذين أظهروا عدالة فكر حزب العمل الكوري المظفر دائما وقضيته ومناعته باللوحات الملحمية الكبيرة، وهو يرد بدفء على الهتافات المدوية.

إن العرض الفني الكبير الذي احتفل بالمؤتمر الثامن للحزب احتفالا كبيرا، أظهر على الملأ الإيمان والإرادة الصلبة لجميع أعضاء الحزب وأبناء الشعب وضباط وجنود الجيش الشعبي الذين يسعون للتعجيل بنصر جديد في بناء اشتراكيتنا عن طريق بذل قصارى جهودهم لتنفيذ قرارات مؤتمر الحزب بروح الإخلاص والتفاني المتوهجة، ملتفين بتراص حول لجنة الحزب المركزية العظيمة، راية كل الانتصارات والأمجاد.

إرسل لصديق