مجلس الاعمال العربى الكورى

رئيس المجلس
الدكتور/ يحيى خير الله

الأخبار

افتتاح المؤتمر الثامن التاريخي لحزب العمل الكوري ..مؤتمر النضال والتقدم

2021-01-06 08:50:30
افتتاح المؤتمر الثامن التاريخي لحزب العمل الكوري .
افتتاح المؤتمر الثامن التاريخي لحزب العمل الكوري .
د. يحيى خيرالله

مؤتمر النضال والتقدم يشكل نقطة تحول تاريخي في مسيرة التطور الشامل لاشتراكيتنا
افتتاح المؤتمر الثامن التاريخي لحزب العمل الكوري.

يوم الخامس من شهر يناير/كانون الثاني عام 110 زوتشيه (2021)، تم افتتاح المؤتمر الثامن لحزب العمل الكوري في بيونغ يانغ، عاصمة الثورة، وسط الاهتمامات والآمال الكبيرة والتطلعات الحارة لجميع أعضاء الحزب وأبناء الشعب وضباط الجيش الشعبي وجنوده في كل أرجاء البلاد.

عقدت اللجنة المركزية لحزب العمل الكوري مؤتمر الحزب الثامن في تاريخ حزبنا المجيد بغية استخلاص نتائج أعمال لجنة الحزب المركزية بصورة شاملة وصارمة، وتحديد اتجاه نضالها ومهامها الصحيحة مجددا بوضوح لإحراز الانتصار الأكبر لقضية الاشتراكية، واتخاذ التدابير الفعلية لتحسينها، بما يقتضيه العصر حيث حلت مرحلة نهضة جديدة، مرحلة تحول جليل في تطور ثورتنا.

يغدو عقد المؤتمر الثامن للحزب الذي سينير طريق النضال الجديد للثورة الكورية تعبيرا عن ثقة حزبنا الأكيدة بالنفس للارتقاء بقضية الاشتراكية إلى مرحلة تالية من النصر وكذلك حدثا سياسيا خاصا يستأثر بأهمية كبيرة في المسيرة الكفاحية لحزب العمل الكوري المجيد.

في الفترة المستعرضة، مضى حزبنا في خوض النضال الدؤوب من أجل رفع قدرته القيادية والكفاحية وتحقيق القضية العظيمة لإثراء البلاد وتقوية الجيش وتجسيد أولوية جماهير الشعب في كل ميادين الثورة والبناء تجسيدا كاملا، باتخاذ الكيمئيلسونغية الكيمجونغئيلية العظيمة كمرشد هاد له.

سيناقش ويقرر المؤتمر الثامن لحزب العمل الكوري النهوج النضالية والخطط الإستراتيجية والتكتيكية الجديدة من أجل الإتيان بالقفز الانعطافي في تعزيز الحزب وتطويره والبناء الاشتراكي، على أساس التحليل العلمي لتيار تطور الثورة ومتطلبات الوضع الذاتي والموضوعي.

إن أبناء شعبنا الذين كانوا يؤيدون ويثقون بحزب العمل الكوري، مهندس الظفر الدائم بصورة مطلقة ويدعمون خططه وقراراته بإخلاص، يتقدمون بأسمى التحيات وأحر التهاني إلى مؤتمر الحزب الثامن التاريخي الذي سيشير إلى اتجاه التطور والتقدم الجديد لإنجاز قضية زوتشيه الثورية.

في الساعة التاسعة من يوم الخامس، اعتلى القائد الأعلى كيم جونغ وون، الرئيس العظيم لحزبنا ودولتنا وشعبنا، القائد البارز لثورة زوتشيه منصة رئاسة المؤتمر مع أعضاء المكتب السياسي للجنة الحزب المركزية.

في هذه اللحظة، اهتزت قاعة المؤتمر بالهتافات "عاش!" المدوية التي يطلقها جميع الحضور متطلعين إلى القائد الأعلى الذي يقود حزبنا وشعبنا إلى الطريق الوحيد للنصر والمجد الباهر، متحليا بالذكاء العبقري وقدرة القيادة البارزة والجرأة والإرادة القوية والصلبة.

في ظل القيادة البارزة والمحنكة للجنة الحزب المركزية التي يرأسها القائد الأعلى، تجلت الطبيعة الأصلية الثورية لحزب العمل الكوري، بكونه قوى هادية لقضية زوتشيه الثورية بأكثر وضوحا، وفتح العصر الجديد للوجود المستقل والازدهار، العصر المشرق لأولوية دولتنا، وارتقت كرامة جمهوريتنا ومكانتها الخارجية وقدراتها الوطنية الشاملة إلى أعلى مستوى.

في سياق دعم قيادة لجنة الحزب المركزية بقلب واحد وتحمل أقسى المحن والمصاعب غير المسبوقة والسعي للتغلب عليها، توطدت وحدة القلب الواحد بين الحزب وصفوف الثورة من كل النواحي، وأثبت على الملأ التفوق المطلق لاشتراكيتنا التي تعتبر أولوية جماهير الشعب أهم عصب الحياة لها، والروح الصامدة لكوريا زوتشيه التي تتقدم إلى الأمام تحت راية الاقتصاد المستقل والقوة الذاتية.

اشترك في المؤتمر أفراد الهيئة القيادية المركزية السابعة للحزب والمندوبون المختارون في منظمات الحزب كله على اختلاف المستويات.

ألقى القائد الأعلى كلمة الافتتاح للمؤتمر الثامن لحزب العمل الكوري.

قدم القائد الأعلى أسمى آيات الاحترام وأعظم الأمجاد للرئيس العظيم كيم ايل سونغ والقائد العظيم كيم جونغ ايل بخشوع تعبيرا عما يكنه جميع المندوبين وأعضاء الحزب وأبناء الشعب وضباط وجنود الجيش الشعبي في أنحاء البلاد من مشاعر الوفاء والإخلاص غير المحدود لهما.

نيابة عن جميع المندوبين، أقسم القائد الأعلى يمينا بأن المؤتمر سيخلص إخلاصا تاما للأفكار والقضية الثورية للزعيمين العظيمين كيم ايل سونغ وكيم جونغ ايل، مؤسس وباني حزبنا، وأعلن افتتاح المؤتمر الثامن لحزب العمل الكوري.

عزف النشيد الوطني بمهابة وهو يبث الحماسة الثورية والكفاحية الجديدة في قلوب الحضور المفعمين بالتأثر البالغ.

ترأس كيم جاى ريونغ المؤتمر بتكليف من المكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمل الكوري.

انتخب المؤتمر هيئته التنفيذية.

انتخب القائد الأعلى عضوا للهيئة التنفيذية للمؤتمر الثامن للحزب تعبيرا عن الآراء والأماني لجميع أعضاء الحزب وأبناء الشعب وضباط وجنود الجيش الشعبي في البلاد كلها.

أطلق الحضور الهتافات المدوية بحياة القائد الأعلى، بدافع من الثقة الأكيدة ومشاعر الوفاء والإخلاص له.

تكونت الهيئة التنفيذية للمؤتمر كما يلي:

كيم جونغ وون

تشواى ريونغ هاى، ري بيونغ تشول، كيم دوك هون،

باك بونغ جو، باك جونغ تشون، كيم جاى ريونغ،

ري إيل هوان، تشواى هوي، باك تاى دوك،

كيم يونغ تشول، تشواى بو إيل، كيم سو كيل،

تاى هيونغ تشول، أو سو يونغ، كيم هيونغ جون،

هو تشول مان، باك ميونغ سون، جو يونغ واون،

كيم يو جونغ، كيم جونغ كوان، جونغ كيونغ تايك،

كيم إيل تشول، إيم تشول وونغ، ري ريونغ نام،

كيم يونغ هوان، باك جونغ نام، يانغ سونغ هو،

ري جو أو، دونغ جونغ هو، كو إين هو،

كيم هيونغ سيك، تشواى سانغ كون، أو إيل جونغ،

كيم يونغ سو، ري سانغ واون، ري يونغ كيل،

كيم ميونغ كيل، كانغ يون سوك

انتخب المؤتمر أفراد منصة رئاسته.

اعتلى منصة الرئاسة أفراد الهيئة التنفيذية للمؤتمر الثامن لحزب العمل الكوري وأفراد الهيئة القيادية المركزية للحزب والكوادر النموذجيون في الوحدات الكفاحية الرئيسية، والذين بذلوا جهودهم لأداء مهامهم المسؤولة في النضال الرامي إلى تنفيذ قرار المؤتمر السابع للحزب في الفترة المستعرضة، وسط التصفيقات المدوية للحضور.

دعي إليها باك يونغ إيل، رئيس اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الاشتراكي الكوري وري ميونغ تشول، رئيس اللجنة المركزية لحزب تشوندو تشونغو الديني وباك سو تشول، ممثل فرع بيونغ يانغ للجبهة الديمقراطية القومية المناهضة للامبريالية.

انتخب المؤتمر هيئته السكرتارية.

تكونت الهيئة السكرتارية كما يلي:

سين ريونغ مان، هام ريونغ تشول، سو كيونغ نام،

كيم بونغ تشول، كانغ جونغ كوان، كيم جونغ مين،

ري هيونغ جين

وافق المؤتمر على الموضوعات التالية في جدول أعماله.

أولا، استعراض أعمال اللجنة المركزية لحزب العمل الكوري

ثانيا، استعراض أعمال لجنة الرقابة المركزية لحزب العمل الكوري

ثالثا، حول تعديل لوائح حزب العمل الكوري

رابعا، انتخاب الهيئة القيادية المركزية لحزب العمل الكوري

قام المؤتمر بمناقشة الموضوع الأول.

بدأ القائد الأعلى تقديم التقرير عن أعمال اللجنة المركزية السابعة لحزب العمل الكوري.

استمع جميع الحضور بانتباه إلى التقرير التاريخي عن أعمال لجنة الحزب المركزية.

يستمر المؤتمر.

إرسل لصديق